حلل نمط زميلك فى العمل دون سؤاله عن INTP INFP | mbti - كناريا

اخر الأخبار

5

حلل نمط زميلك فى العمل دون سؤاله عن INTP INFP | mbti

حلل نمط زميلك فى العمل دون سؤاله عن ال mbti 

(MBTI (16 personalities

كثير من الناس يتسألون عن أنماط شخصية وصفات من معهم فى بيئة العمل، ليعرفوا كيفية التعامل معهم بشكل صحيح وتجنب المشاكل، ولكن من المحرج سؤالهم مباشرة عن اختبار ال mbti.
فى هذا المقال سوف نعرض لكم بعض الصفات الخاصة بنمطي ال INTP, INFP وبعض المشاهير الذين يحملون نفس النمط؛ لتكتشف شخصية زملائك بنفسك وهى إحدى سلاسل تحليل الشخصيات.

لمعرفة تحليل نمطى ال ISFP, ISTP  اضغط هنا.


مشاهير من نمط INFP. INTP

أولا ال INTP :-

 يكون شخص هادئ وبارد، مظهره الخارجى يوحى بأنه شخص لطيف، لا تشعر بأنهم حيويين أو يحبون الحركة.

 يحبون الدقة فى الكلام. مثلا: إذا أخبرت شخص INTP بأن المدير قال بأنه سيتغيب عن العمل غدا، فسيقوم ال INTP بتصحيح معلوماتك وجعلها أكثر دقة ويقول: لا بل سيأتي، ولكن لن يكون هناك اجتماع لأنه مشغول.
 INTP هو شخص طويل البال، لا مبالى، إذا لم يكن يريد الإستماع إلى حديثك سيتظاهر بعدم سماعه جيدا لكلامك، كسولين، تشعر وكأنهم ليس لديهم رغبة فى تكوين الصداقات، من الممكن أن يكرة ويسخط على المدراء الذين يتعمدون السخرية من أسئلة أو إجابات موظفيهم و وضعهم فى موقف محرج.

 لا يتعاطفون مع فضفضة الحديث، ويجدون صعوبة فى تفهم كلامهم، من الممكن أن يتحمسوا إذا استشارهم أحد فى مشكلة تخص إهتماماتهم، ويتحمسون لسماع أحاديث عن أشخاص يجدون شخصيتهم وطريقة تفكيرهم جذابة، ويكون تبريرهم لإعجابهم بشخص ما، تبرير من وجهة نظر منطقية وليست عاطفية.

 (فى بعض الحالات خاصة الغير صحية منها) عندما يرى شئ غير منطقى يستهزئ به، ويستمر بالجدال والشجار حتى لو انجرح الشخص الذي أمامهم، لا يعرفون متى يصمتون.

 ممكن أن يكون لديهم ميول حول حب سرد قصص عن طفولتهم وعائلتهم، وتذكر أحداث معينة من الماضى، تدل على تعلقه بها الى الأن.

مشاهير من نمط ال INTP 

جين من BTS 
Albert Einstein 

ثانيا INFP :-

 هو شخص هادئ وخجول و جاد، تشعر بأنه طيب القلب لكن حساس و يحمل بخاطرة بسهولة، نظرته حادة وبها تركيز أكثر من الآخرين.

 تعابير الوجه والوقفة بشكل عام، كأنه شخص ضاق صدره، حزين، غير واثق من نفسه، وغالبا لا يحب الناس المرجوجة التى تحب السخرية من الآخرين.

 دائما يتفهم الشخص الذى أمامه من الناحية العاطفية، ومتعاطفين من الدرجة الأولى، يحبون العدل وتحقيق العدالة، خاصة إذا كان أمر يتعلق به، يميل الى كثرة الإنتقاد حتى وإن كان انتقاد غير منطقى.

 شخص حنون ومحبب لدى الجميع، يحب أصدقائه من القلب، يحب مساعدة الآخرين، له آراءه الخاصة ويتمسك فيها بشدة، قد يكون لديهم حب لإسترجاع ذكريات الماضي، يقدر عائلته، يحب الفضفضة و يحب الإستماع لفضفصة الآخريين.

 تشعر وكأنه معقد أو صعب الإرضاء، مستمع جيد ومهتم بالتفاصيل فى كلامك، تشعر وكأنه حقا مهتم بك، مثلا عندما تخبره بمشكلة ما قد أزعجتك، سيستمر بتذكرها ويأخذ الموقف بجدية ويسألك بعدها بفترة إن كانت مشكلتك قد حلت أم لا.

 ممكن أن يكون لديه حس دعاية، ولكن قد يكون جارح، أى يقولون أشياء لايجب عليهم قولوها، قد يحدث شجار بسبب هذا الأمر، وسرعان ما يندمون  ولا يعرفون كيف يقومون بمواساتك وتصحيح خطأهم.

 (الحالات الغير صحية منها) 
قد يكون شخص عدوانى، وراعى مشاكل وألفاظ سوقية، أو قد يكون غير واثق من نفسه، ولا يعرف كيف يدافع عن نفسه وينطوى عليها، ويسئ الظن فى الأمور كثيرا.

 قد يكون عنده اهتمام بالقضايا العالمية أو القرارات الجديدة التى تحدث فى الدولة، غالبا طريقة كلامهم تكون إصدار أحكام مثل: كيف لهذا أن يكون خطأ أو حرام؟! ويقوم بتوضيح الأمر من وجهة نظر عاطفية.

مشاهير من نمط ال INFP:

Wonho من Monsta X
Jungkook من BTS 
Sehun من EXo


شاركنا بنمط شخصيتك فى التعليقات، وسوف نقوم بتحليلها.

ليست هناك تعليقات