خرافات منتشرة لإزالة دهون البطن وتخسيس الكرش يجب تجنبها - كناريا

اخر الأخبار

5

خرافات منتشرة لإزالة دهون البطن وتخسيس الكرش يجب تجنبها

 

خرافات منتشرة لإزالة دهون البطن وتخسيس الكرش يجب تجنبها

مشكلة زيادة دهون البطن أصبحت لدى العديد من الرجال والنساء، وهذا لايعنى بضرورة أن يكون وزنك زائد فقط تجد شخصاً نحيفاً ويعانى من زيادة فى الدهون أسفل البطن، وهذا فى الغالب يكون بسبب التوتر الزائد والقلق، لذا يجب معرفة سبب تراكم الدهون قبل البدء فى التخلص منها.

ولعل طرق التخلصص من دهون البطن وتخسيس الكرش من أكثر المواضيع المبهمة، والتى يكثر فيها الخرافات والعادات الصحية غير المبنية على أٌسس علمية، إضافة الى ذلك منتجات التخسيس مجهولة المصدر.

أهم الشائعات الخاطئة للتخلص من دهون البطن وتخسيس الكرش:

1- الماء وزيادة الكرش:

على عكس المنتشر أن الماء قبل النوم يعمل على زيادة الكرش، ولكن المثبت علمياً أن الماء ليس له قيمة من حيث السعرات الحرارية فشرب الماء بأي كمية لايؤدى إلا زيادة الوزن بل بالعكس يساعد فى عملية حرق الدهون بشكل عام.

ويمكنك أستخدام الماء أثناء حميتك الغذائية لتقليل الشهية عن طريق شرب كميات كثيرة من الماء قبل البدء فى تناول الطعام فهذا سيقلل شهيتك حيث أن هرمون الشبع يفرز فى المعدة بعد حوالى 15 دقيقة من دخول الطعام فيها وبذلك ستُهيئ الهرمون بأن يفرز قبل البدء فى تناول الطعام، ولكن تجنب من شرب الماء أثناء الأكل فهذا يقلل من كفاءة عمل المعدة أثناء الهضم.


2-السونا وحمامات الخار لعلاج دهون البطن وتخسيس الكرش:

كثيرا ما نسمع هذة الجملة كترويج لمراكز التجميل أو منتجات السونا وأجهزة البخار المنزلية، ولكن هذة المعلومة خاطئة تماماً، لأنه بعد الأنتهاء من جلسات البخار يفقد الجسم حوالى كيلو أو اتنين من سوائل الجسم عن طريق العرق أثناء الجلسة، فعند تعويض الجسم من السوائل المفقودة يعود وزنه كما كان، أى أن جلسات البخار ليس لها علاقة بفقدان الدهون أو تخسيس الكرش لذالك لاينصح بها.

3- الحزام الهزاز أو حزام البطن لحرق الدهون فى المنزل:

خرافات منتشرة لإزالة دهون البطن وتخسيس الكرش يجب تجنبها


تعتبر هذة من اسوء المنتجات التى يروج عنها، فهذه المنتجات غير المثبتة كفائتها علميا تعد أثارها الجانبية أكثر خطورة من حيث تأثيرها على الجهاز التنفسي والهضمي كما تؤدى إلى ضمور فى العضلات.

4- شرب عصير الفواكة الطازجة بكثرة للتخلص من الكرش فى خلال شهر:

لعل هذه الجملة التروجية المنتشرة بين الشباب تعد الأقرب إلى الصحة، ومع ذلك يجب الحذر عند تناول العصائر الطازجة بأكثر من المعد المطلوب لك على حسب نظامك الغذائى وذلك لما تحتوية من نسب عالية من السكريات التى تعمل على خفض عملية الحرق لذا يفضل استبدالها بالماء أو الماء بالليمون.

خرافات منتشرة لإزالة دهون البطن وتخسيس الكرش يجب تجنبها

5- أستخدام صابون وكريمات مخصصة لإزالة الدهون وتخسيس الكرش:

بالنظر إلى كريمات وصابون التخسيس وغيرها من المنتجات تعد خطراً على الصحة ويمكن أن تؤدي إلى السرطانات فبعضها غير مصرح ولم تثبت كفائته ولاسيما صابون التخسيس الذي يجعل الجسم يفقد كمية كبيرة من السوائل ولايؤثر على دهون البطن كما يحذر الأطباء من استعماله وخاصة مرضى القلب والدورة الدموية.

6- ممارسة الرياضة لفترات طويلة خلال اليوم:

مما لاشك فيه أن الرياضة تحرق الدهون وتزيد من نمو الكتلة العضلية مع الغذاء السليم للجسم، ولكن لعب الرياضة لفترات طويلة وإرهاق الجسم مع عدم النوم بشكل كافى يؤثر سلبياً على وظائف الجسم، حيث أن قلة النوم تزيد من الشهية لديك وتخفض معدل حرق الدهون وزيادة فى السعرات الحرارية للجسم.

7- جلسة مساج لمنطقة البطن لحرق الدهون:

ولعل هذه أفشل الطرق لإزالة الدهون، فمريض السمنة أو اللذين يعانون من الكرش لايقومون بأى مجهود جسدى أثناء التدليك، أما غذا أردت حرق دهون البطن او على الأقل الا يحدث زيادة فى الدهون فعليك بالسير لمدة لا تقل عن 45 دقيقة بعد تناول وجبة العشاء مع الأهتمام بشرب الماء.

أقرأ أيضاً عن:





ليست هناك تعليقات